انطلاقاً من توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد19) ، وفي ظل انتشار فيروس كورونا محلياً وعالمياً، حرص بنك التنمية العماني على تطبيق تدابير السلامة والوقاية للحد من مخاطر انتشار الفيروس للعملاء والمستفيدين والموظفين.
وحرصا على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، ارتأينا تعزيز خدماتنا الإلكترونية المصرفية لنساهم في تقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك المستمر في تجويد خدماته والاستفادة من التقنيات الحديثة في تمكين عملاء البنك من إنجاز معاملاتهم المصرفية والوصول إلى خدمات البنك بكل سهولة وتعزيزاً لتطبيق المعايير الصحية الوقائية.
ولأن سلامة وصحة عملائنا هي من أولويتنا؛ نحن نشجع عملائنا والمستفدين من خدماتنا على تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية لضمان صحتهم.
يسرنا أن تتعرفوا على خدماتنا التي نقدمها لكم. وفي ظل هذه الجائحة:
تأجيل أقساط القروض
في شهر مارس وبناء على توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا أعلن بنك التنمية العماني لأصحاب المشاريع الذين تأثرت مشاريعهم جراء الأوضاع الحالية عن بدأه في استقبال طلبات إعادة جدولة القروض لمدة 6 أشهر الممنوحة لتلك المشاريع من خلال فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة.
وتسهيلاً لعملية التواصل بين العملاء وبين البنك ولتطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية، قمنا بفتح قنوات البنك الإلكترونية كالبريد الإلكتروني، تطبيق الواتساب لكل فروع بنك التنمية العماني.
دليل تسجيل برنامج التسهيلات المالية بجون فوائد ورسوم
دليل_تسجيل_الطلبات.pdf (odb.om)
الأسئلة الشائعة لبرنامج التسهيلات المالية بجون فوائد ورسوم
الأسئلة_الشائعة_لبرنامج_القروض_الطارئة2.pdf (odb.om)
برنامج القروض الطارئة بدون فوائد
تنفيذاً للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه، باعتماد برنامج القروض الطارئة بدون فوائد لمساعدة بعض الفئات الأكثر تضرراً خلال جائحة كورونا.
أعلن البنك عن تقديم قروض ميسرة بدون فوائد وذلك للفئات التالية:
المتفرغين من أصحاب سيارات الأجرة وتعليم القيادة
مشاريع المرأة (محلات التجميل وتصفيف الشعر، وحاضنات الأطفال) ضمن فئة العاملين لحسابهم الخاص
المشاريع الصغيرة والمتوسطة من فئة حاملي بطاقة ريادة بما فيهم مقترضي صندوق الرفد
المشاريع المتناهية الصغر الأكثر تضرراُ من مقترضي بنك التنمية العماني
برامج توجيهية لرواد الأعمال
سلسلة برنامج ننمو معاً Oman Development Bank - YouTube
برنامج مسارات التنمية Oman Development Bank - YouTube
قنوات التواصل
حيث نتيح للعملاء عدة قنوات للتواصل وتقديم طلبات قروضهم بدلاً عن زيارة الفروع :
- الموقع الإلكتروني للبنك www.odb.om
-مركز اتصالات يعمل على استقبال فقط طلبات القروض الطارئة 24810252
-البريد الإلكتروني لمركز الاتصالات: customers.support@odb.om
-مواقع التواصل الإجتماعي:
تويتر@OmanDevelopment
فايسبوك @odboman
إنستجرام omandevelopment
الموقع الإلكتروني للبنك www.odb.om
مركز الاتصالات
مع تزايد مخاطر التباعد الاجتماعي ولتقوية أواصر التواصل مع العملاء والمستفيدين من برنامج القروض الطارئة ولتقصي المعلومات الصحيحة للعملاء، قمنا بإنشاء مركز للاتصالات: 80007888.
يهدف المركز إلى تسهيل وصول المعلومات للجمهور، يعمل هذا المركز كمركز للعمليات، حيث يطمح بنك التنمية من خلال هذا المركز إلى تسريع وتيرة متابعة الطلبات المقدمة وحل أي مشاكل قد تعيق اعتمادها.
الفروع
يعمل موظفو بنك التنمية العماني في مختلف أنحاء السلطنة على تسهيل تقديم الخدمات للعملاء والمستفدين، ومن هذا المنطلق يسرنا توجيه كافة عملائنا للاستفادة من قنواتنا الإلكترونية.
جميع الفروع تعمل من الساعة 8 ظهراً وحتى 2 ظهراً.